القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 أماكن ومعالم سياحية في أبو ظبي 2023 | دليلك المفصل لزيارة أبو ظبي

  



تعد الإمارات العربية المتحدة إحدى أهم الوجهات السياحية في الوطن العربي، يعود ذلك لكونها واحدة من أغنى الدول العربية وبسبب التطور الحضاري الذي تشهده.

ولعل من أهم الإمارات التي تجذب السياح في هذه الإمارة الجميلة هي إمارة أبو ظبي، ففيها كثير من المعالم والأماكن السياحية الساحرة التي تجذب الأنظار. ونحن هنا نقدم لكم أفضل 12 أماكن سياحية لزيارتها في أبو ظبي.

ولكن قبل أن نبدأ

 لنتعرف قليلا على التاريخ الحديث لإمارة أبو ظبي:

أول من استوطنها في عصرنا الحديث كانت قبيلة بنو ياس في أوائل القرن السابع عشر، وكانت مكانا بسيطا للصيد حتى تم اكتشاف النفط فيها في عام  1958 وتم بعدها بعدة سنوات تصدير النفط للخارج، كانت أول الإمارات التي تصدر النفط، ولعل ذلك ما جعلها اليوم إحدى المدن الصاخبة المتطورة.

وإليكم الآن أبرز المعالم السياحية في هذه الإمارة الجميلة:

12) مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد



يعد مسجد الشيخ الزايد المكسو بالرخام الأبيض المتميز أبرز وأشهر المعالم السياحية في أبو ظبي حتى اللحظة.

يدمج المسجد بين التصاميم المعمارية للعثمانيين والمماليك والفاطميين ليخرج لنا بتلك التحفة المعمارية ذات الطابع الإسلامي العريق. 

قام الحرفيون باستخدام الأعمال الزجاجية والفسيفساء والمنحوتات المعقدة التي أعطت للمسجد جمالية مميزة يلحظها كل من ينظر إليها.

تم افتتاح المسجد في عام 2007 بعد عملية بناء دامت حوالي عشرين عاماً. وبإمكان المسجد الضخم استيعاب 40 ألفاً من المصلّين، وهو بالتأكيد أكبر مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو كمسجد الشيخ زايد في الفجيرة (ثاني أكبر مسجد في الإمارات)، فإنه قد بُني على اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم دولة الإمارات السابق.

يمكن لأي شخص دخول المسجد وتتم إدارة الرحلة من قبل جولات إرشادية مجانية منتظمة في حال أردتم ذلك.

العنوان: شارع الخليج العربي في أبو ظبي

الموقع الإلكتروني: https://www.szgmc.gov.ae

11) متحف اللوفر أبو ظبي

متحف اللوفر أبو ظبي

إذا كنت من محبي المتاحف فإنك بالتأكيد ستقع في حب هذا المكان، فمتحف اللوفر أبو ظبي هو المتحف الأجمل في الشرق الأوسط بشكل عام، حيث يمكنك أن تتبع فيه تاريخ الإنجازات البشرية منذ العصر الحجري وحتى تاريخنا المعاصر.

إن ثراء وتنوع الفن المعروض في المتحف من التماثيل الفرعونية القديمة وحتى اللوحات الشهيرة لبيكاسو هو أمر مذهل فعلا.

وبغض النظر عن كل هذا، فإن تصميم المتحف نفسه، وصالات العرض المجتمعة تحت قبة فضية واسعة هو بحد ذاته سبب كافي لزيارة المتحف والانبهار بجمال تصميمه.

وبالإضافة إلى مجموعات العرض الدائمة والتي تضم 12 صالة عرض فإنه يتم تنظيم العديد من المعارض المؤقتة السنوية في كل عام.

ومتحف اللوفر في أبو ظبي من أول متحف تم بنائه من 3 متاحف رئيسية مخطط لافتتاحها في جزيرة السعيدات، والتي من المخطط أن تصبح القلب الثقافي لأبو ظبي في السنوات القادمة.

الموقع الرسمي: www.louvreabudhabi.ae

10) شاطئ جزيرة السعديات

جزيرة السعديات

جزيرة السعديات تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يبحث عنها محبي التشمس والاسترخاء في أبو ظبي.

شاطئ السعديات هو عبارة عن خط طويل من الرمال البيضاء على الساحل الغربي للجزيرة، مع دفع رسوم بسيطة من أجب ارتياد الشاطئ، ويحوي على مرافق كثيرة، ورجال إنقاذ والمقاهي والكثير جدا من كراسي التشمس وأيضا المظلات.


ولمن يود متعة أكبر فيمكنكم استئجار قوارب الكاياك أو معدات ركوب الأمواج في الشاطئ.


الشاطئ مدعوم بحافة من الكثبان الرملية المحمية حيث تعيش السلاحف، يتم الوصول للشاطئ من خلال ممر خشبي مرتفع حتى لا يتم تخريب تلك المنطقة.


وإذا كنت ترغب بقضاء يوم أكثر فخامة على رمال الشاطئ، فاتجه شمالا إلى نادي شاطئ السعديات الخاص حيث يمنحك ذلك إلى الوصول إلى شريط الشاطئ الحصري هذا وجميع مرافقه بما في ذلك المسبح والمطاعم ومناطق الصالات المختلفة.

9) عالم فيراري

عالم فيراري


عالم ملاهي ضخم، مليء بالحماس ورفع مستوى الأدرينالين وهو بالتأكيد محبب ومناسب لكل من الأطفال والكبار لما يحتوي من تنوع كبير جدا من النشاطات الموجودة فيه.


وهو يعد من أوجه الترفيه والسياحة الرئيسية التي يقصدها الناس أثناء زيارتهم لأبو ظبي، فإن كنت من محبي الملاهي فلا بد أن تذهب إلى هناك ولا تضيع تلك الفرصة.


من الأنشطة الممتعة الموجودة في فيراري وورد (عالم فيراري) فورميلا روسا وهي تعد أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية في العالم وغيرها الكثير.

الموقع الرسمي: www.ferrariworldabudhabi.com

8) شاطئ جزيرة ياس

شاطئ جزيرة ياس


يعد شاطئ ياس في جزيرة ياس خياراً رائعاً لقضاء يوم جميل في تلك الجزيرة خصوصا للعوائل، لما يحتويه على مرافق كثيرة وراحة في ذلك المكان.


كما يوجد مقاهي ومطاعم وأيضا أكشاك لتقدم كثير من المأكولات البحرية اللذيذة التي يمكنكم تذوقها، وكثير من من كراسي التشمس والمظلات للاسترخاء.


هناك أنشطة أخرى يمكن فعلها في الجزيرة زيارة مدينة للألعاب والملاهي المائية، ويمكن أيضا زيارة الميناء والركوب في قوارب والاستمتاع في رحلة بحرية لطيفة.


وأيضا لا ننسى عالم فيراري الذي أفردناه في توصية كاملة في الأعلى.

7) عالم وارنر براذرز

عالم وارنر براذرز


ومرة أخرى مع جزيرة ياس. في حال كنت مع عائلتك وأردت أن تأخذ أطفالك في رحلة جميلة تسعدهم فإن عالم وانر براذرز يعد من الخيارات المميزة والفريدة.


تم افتتاح مدينة الملاهي هذه في عام 2012 ومساحتها تقدر بـ 153000 متر مربع.


كما تحتوي مدينة الملاهي على 29 لعبة ومرفقا عائليا يمكنكم استكشافها واللعب بها خلال فترة زيارتكم، ورؤية شخصيات كبات مان وسكوبي دو وتوم وجيري وغيرها الكثير من الشخصيات التي لا بد أن أطفالكم يحبونها.


من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها أيضا: مغامرة نهر بيدروك مع ذا فلينستونز وفاست آند فيريوس ومكوك ذا جيتسونز الفضائي


اقرأ المزيد: أفضل الأماكن السياحية لزيارتها في الشارقة 2023



 6) القرية التراثية

القرية التراثية



القرية التراثية في أبو ظبي هي مكان هادئ ولطيف، وتعد نموذجا مطابقا لقرية من التراث الإماراتي القديم قبل الطفرة النفطية.

تقع في منطقة شاطئية جميلة في المدينة، وهو مكان ممتع للتجول فيه بعد الزيارة.

هناك معروضات تضم أشياء تقليدية يومية ، وورش عمل حيث يمكنك مشاهدة الحرفيين وهم يبرهنون على مهاراتهم في الأعمال المعدنية والحياكة الإماراتية ، ويعرضون الزوار على الزراعة المحلية وعملية الغوص بحثًا عن اللؤلؤ - حيث كانت الاقتصاد الرئيسي في البلد قبل اكتشاف النفط.


القرية التراثية متهدمة قليلاً هذه الأيام ، لكنها لا تزال واحدة من الأماكن القليلة في المدينة حيث يمكن استكشاف الحياة الإماراتية التقليدية

5) قصر الحصن

قصر الحصن


يُعد قصر الحصن التي تم ترميمه وافتتاحه في أواخر 2018، أقدم مبنى في أبو ظبي وأحد أهم المعالم التاريخية المهمة فيها.


تم بناء القصر عام 1793 كمقر إقامة للعائلة الحاكمة ومقراً للحاكم.


تم تحديث الجزء الداخلي لقلعة الحصن ويستخدم الآن كمتحف يتتبع تاريخ وثقافة أبوظبي، مع الكثير من الصور التاريخية المعروضة.


يعد الفناء وأعمال البلاط الرائعة فوق البوابة الشمالية الرئيسية من السمات البارزة.


4) ياس ووتر وورلد

ياس ووتر وورلد


في كانت الحرارة العالية تصعب عليك، فتوجه إلى جزيرة ياس لتنتعش في المدينة المائية. ياس ووتر وورلد هي مدينة ملاهي ضخمة ، تمتد على 150000 متر مربع مع 40 لعبة ، بما في ذلك العديد من المنزلقات المائية.


للباحثين عن الحماس الشديد، هناك الزحلوقة المائية ذات الارتفاع الضخم والتي يبلغ ارتفاعها حتى 283 متر، وزحلوقة الإعصار، وركوب الأمواج الاصطناعية، أفعوانية بانديت بومبر، وغيرها الكثير.


للعائلات التي لديها أطفالا صغار، توجد أيضًا مناطق مخصصة للعب اللطيف.


المرافق ممتازة ، هناك الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية لتسهيل قضاء يوم كامل في نشاط المدينة المائية هناك.


3) مستشفى أبو ظبي للصقور

مستشفى أبو ظبي للصقور


مستشفى أبوظبي للصقور هو مستشفى بيطري من أجل الصقور المريضة والجريحة، ولكنها توفر أيضًا جولات إرشادية لمرافقها للزوار المهتمين بالصقور.


تتيح لك الجولات الاقتراب ورؤية هذه الطيور الجارحة في، بينما يشرح المتحف الموجود في المكان تاريخ الصقارة.


تُقام الجولات المصحوبة بمرشدين في المستشفى (والتي يجب حجزها مسبقًا) مرتين يوميًا من الأحد إلى الخميس ، وهي واحدة من الفرص القليلة المتاحة للزائر في أبوظبي للتواصل مع التراث الإماراتي التقليدي.


إذا كنت مستعدًا للتحدي ، فقد تتاح لك أيضًا فرصة الاحتفاظ بأحد الطيور ، أو حتى إطعام واحد ، اعتمادًا على الأنشطة التي يقوم بها الأطباء البيطريون في وقت زيارتك.


2) رحلات سفاري أبو ظبي

ليوا


الرحلة النهارية الأكثر شعبية أو الرحلة الليلية من مدينة أبو ظبي هي رحلة سفاري صحراوية إلى الجنوب من إمارة أبو ظبي ، إما إلى واحة ليوا الجميلة ، التي تقع على حافة الربع الخالي ، أو إلى صحراء الختم، بالقرب من العين.


تحتوي صحراء الربع الخالي على أكبر كثبان رملية في العالم ، وتعتبر الكثبان الرملية في كلا المنطقتين مكاناً رائعًا لأي شخص يرغب في ركوب عربات الكثبان الرملية ، أو تجربة التزلج على الرمال ، أو الذهاب في رحلات على ظهر الجمال ، أو مجرد الاستمتاع بسماء الصحراء الشاسعة التي تتناثر فيها النجوم. بعد حلول الظلام في أراضي الصحراء.


تشمل معظم الرحلات التوقف لزيارة مزرعة جمال وتقديم مذاق الحياة الصحراوية التقليدية ، وكذلك التوجه إلى الكثبان الرملية نفسها.


رحلة السفاري الصحراوية المسائية هي خيار رائع للزوار الذين ليس لديهم متسع من الوقت، حيث تقدم جولة مدتها ست ساعات في المناطق المحيطة بصحراء الإمارة. يتم اصطحاب الزوار في جولة دفع رباعي على الكثبان الرملية قبل الاستقرار لتناول العشاء في معسكر صحراوي. بمجرد الوصول إلى المخيم ، يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة من الأنشطة المجانية ، مثل التزلج على الرمال وركوب الجمال. جميع وسائل النقل ، مع خدمة التوصيل والتوصيل من فنادق أبوظبي ، والطعام مشمول.


1) محمية صير بني ياس

محمية صير بني ياس


واحدة من أفضل فترات الراحة القصيرة من مدينة أبوظبي هي محمية الحياة البرية في جزيرة صير بني ياس ، التي أنشأها الشيخ زايد لأول مرة.


الحياة البرية العربية الأصلية مثل الغزلان والمها العربي المهددة بالانقراض بالإضافة إلى الحيوانات المهددة بالانقراض ، بما في ذلك الزرافات والفهود ، تتجول بحرية داخل المحمية الشاسعة التي تغطي الجزء الداخلي من جزيرة صير بني ياس.

يوفر المنتجع الفاخر للضيوف مجموعة متنوعة من الأنشطة ، بما في ذلك رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي ورحلات السفاري سيرًا على الأقدام وجولات ركوب الخيل لمشاهدة الحياة البرية داخل المحمية ، فضلاً عن الأنشطة الأخرى ، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك.


>