القائمة الرئيسية

الصفحات

اخترنا لك أفضل الأماكن السياحية في إمارة عجمان 2023

    تعد إمارة عجمان إحدى الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة.  تتميز بوجود العديد من المناطق الطبيعية الجميلة الخلابة. تحظى إمارة عجمان بموقع استراتيجي مميز على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز بمناخها الصحراوي الجاف الحار، إلا أن هذا لم يلغيها من كونها مدينة سياحية. وتتميز عجمان بثقافة فريدة وتراث عريق، حيث تحتضن عددًا من المتاحف والمعارض التي تعرض تاريخها وثقافتها، وتستضيف العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية طوال العام. و كل هذا و غيرها من المعالم الذي جعلها إمارة سياحية يقصدها الكثير من المسافرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث توفر العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة السياحية المختلفة، مثل الغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء، وغيرها.
وفي هذا المقال سنعرض بعض معالم و المناطق السياحية الأشهر في الإمارة.

  •  أفضل المناطق السياحية في إمارة عجمان :


متحف إمارة عجمان

يعتبر متحف عجمان من أهم المعالم الثقافية والتراثية في إمارة عجمان بدولة السبع إمارات .  يضم المتحف العديد من المعارض التي تتناول تاريخ وثقافة المنطقة.

تم افتتاح متحف عجمان في عام 1991، ويحتوي على مجموعة كبيرة من القطع التاريخية والتراثية التي تعود إلى فترات مختلفة من تاريخ المنطقة. وتشمل هذه القطع الآثار الأثرية والمجوهرات والأدوات القديمة والأزياء التقليدية والأسلحة والأدوات الزراعية والصناعية والمعروضات الفنية والتراثية الأخرى.

يتميز المتحف بتصميمه العربي التقليدي، ويتم عرض المجموعات التاريخية والتراثية في أجواء تعكس جو الحياة القديمة في إمارة عجمان . كما يحتوي المتحف على المعارض الدائمة والمؤقتة معروضين باللغة العربية و الإنكليزية التي تقدم للسياح فرصة للتعرف على تاريخ وثقافة عجمان والإمارات العربية المتحدة. 

قلعة إمارة عجمان 


لا يمكن قول متحف إمارة عجمان بدون ذكر قلعة إمارة عجمان بشكل منفرد فهي جزء أساسي من المتحف . إلى الآن لم يتم تحديد العام الذي بني فيه هذه القلعة إلا أنه يظن أنها في أواخر قرن 18م . تعرضت في عام 1820 بقصف السفن البريطانية فأعاد الشيخ راشد بن حميد الأول بناءها من جديد .
نظرا لقدمها و عراقتها في إمارة عجمان ففيها التراث الذي يعكس الإمارة و حضاراتها منذ القديم الأمر الذي جعلها وجهة سياحية لامعة في إمارة عجمان .

محمية الزوراء في إمارة عجمان


تعتبر محمية زوراء مقطب للسياح في إمارة عجمان و لهواة الطبيعة والطيور والحيوانات فتحوي على غابات المانجروف.
و هي موطن لاكثر من 59 نوع من طائر النحام و البلشون فيندمج منظر الطيور مع منظر الطبيعة فينتج ما يسر العين و يشعرك بالاسترخاء حيث يمكن أيضا الركوب بالقارب والذهاب برحلة في مياهها .
فلاشك بأنها حجر أساس في السياحة لإمارة عجمان فإذا كنت من العشاق الطبيعة فيجب أن تكون وجهتك الأولى.

كورنيش إمارة عجمان

يعتبر كورنيش إمارة عجمان واحداً من أبرز الأماكن السياحية في عجمان، حيث يتميز بموقعه المتميز على شاطئ البحر العربي وبإطلالته الخلابة على المناظر الطبيعية الرائعة.

ويعد كورنيش إمارة عجمان مكاناً مثالياً للتنزه والاسترخاء، حيث يمكن للسياح والقاطنين الاستمتاع بالمشي على الشاطئ والتمتع بالأجواء الهادئة والمناظر الخلابة. كما يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية والقوارب والأنشطة الرياضية الأخرى على الشاطئ

حديقة الحميدية إمارة عجمان

على الرغم من أن إمارة عجمان ذو طقس صحراوي حار
و مع ذلك لا تخلو من وجود أزهار و حدائق بها, و هي أحد العوامل التي جعلها منطقة سياحية مقبولة و لكي تبتعد قليلاً عن طقس الحار الصحراوي في الإمارة لا بد لك أن تذهب إلى حدائق عجمان و من هذه الحدائق حديقة الحميدية في إمارة عجمان.
تقع حديقة الحميدية في قلب مدينة عجمان بالإمارات العربية المتحدة، وتعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية في المنطقة. تتميز الحديقة بالعديد من المرافق الرائعة والأنشطة الترفيهية المختلفة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالطبيعة والترفيه.
و في حال كنت تريد ممارسة الرياضة انت و الأصدقاء فهي مكان مناسب أيضا لحتوائها على ملعب كرة قدم بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حديقة الحميدية على مناطق مخصصة للشواء والعديد من المرافق الأخرى، بما في ذلك ملاعب للأطفال وحدائق للعب الأطفال، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعائلات أيضا. 

سوق الصيني في إمارة عجمان

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة شهيرة للعديد من المستثمرين والتجار الصينيين، فلا بد من وجود هناك أسواق صينية مخصص لذلك . وتتميز هذه الأسواق بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات الصينية بأسعار تنافسية.
وتشمل المنتجات المتوفرة في الأسواق الصينية في إمارة عجمان العديد من الملابس والأحذية والإكسسوارات والأدوات المنزلية والإلكترونيات والألعاب والهدايا الفنية والمنتجات الغذائية والمشروبات التي تشمل الشاي والحلويات والأطعمة الجاهزة فهو ليس مهما فقط للقاطنين هناك بل أيضا للسياح الوافدين إلى هناك.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تتميز بالتزامها بالتجارة العالمية وتوفير البيئة التجارية الحرة والمرنة. ولذلك، فإن السوق الصيني في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر مكانًا جيدًا للتجارة والتبادل التجاري بين الصين والدول العربية الأخرى.
 

حديقة علم الإمارات في عجمان 


عند ذكر حديقة علم الإمارات لا بد من اسمها بوجود صلة بينها و بين فعاليات الدولة و غيرها من الفعاليات ، فقد حدث فيها الإحتفال في اليوم الوطني الثامن و الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي استمر حتى سبعة أيام و حصل فيها العديد من الأنشطة منها فعاليات خاصة بالأطفال، ومسابقات تراثية للجمهور، وعروض الفرق الشعبية، وعروض الحرف اليدوية، بالإضافة إلى ركن الغوص، وحديقة الحيوانات الأليفة.
عدا عن انها تحوي المطاعم و الكافيهات ضمن الحديقة الذي يجعلها اكثر جذبا للناس بشكل عام والسياح على حد سواء .

 وهنا  درجات الحرارة تقديريا في إمارة عجمان على مدار السنة 

كانون الاول صغرى 15°كبرى 25°
شباط 15°30°
آذار 20°35°
نيسان25°35°
أيار30°40°
حزيران35°45°
تموز 35°50°
آب 40°50°
ايلول 35°50°
تشرين الأول 30°45°
تشرين الثاني 25°35°
كانون الأول 20°30°

>