القائمة الرئيسية

الصفحات

اخترنا لك أفضل حدائق عجمان 2024 للسياح | سافر بنفسك

عجمان هي إمارة جميلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وتتميز إمارة عجمان بأسعارها الرخيصة مقارنة مع إمارة دبي أو أبوظبي مما يجعل عجمان أفضل وجهة سياحية مقبولة من حيث الأسعار


وعلى الرغم من طقس الإمارات الذي يجعل من الصعب الحفاظ على الطبيعة فيها إلا أن الإمارات لم يكن ذلك عائقاً للعناية بالطبيعة وزراعة الأشجار وبناء أفضل الحدائق هناك بل والمفاجأة أن إمارة عجمان فقط فيها العديد من الحدائق الجميلة فما بالك بالإمارات كلها .

 

فكلمة السياحة لا تقتصر فقط على الآثار والمتاحف والشواطئ في عجمان بل كل شيء يحقق الاستمتاع والترفيه للسياح، وانطلاقا من هذه الفكرة تعمل حكومة إمارة عجمان بالاهتمام بكل جوانب السياحة ومنها حدائق عجمان.


ففي هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل حدائق عجمان لعام 2023 ونبذة مختصرة ومفيدة عن كل حديقة على حدة. 



1. حديقة الحميدية في عجمان

 

ممشى في حديقة الحميدية
Google Maps : shanil sreedharan


تعتبر حديقة الحميدية واحدة من أفضل الحدائق العامة في عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقع الحديقة في منطقة الحميدية بجوار مجمع الحميدية التجاري، وهي مكان للعديد من الأنواع المختلفة من النباتات والحيوانات.


تتميز حديقة الحميدية بمساحتها الشاسعة التي تصل إلى 40 ألف متر مربع، وتوفر للسياح العديد من المرافق والأنشطة الترفيهية، بما في ذلك الحدائق المورقة، ومناطق اللعب للأطفال، والمسارات الدراجية، وملعب لكرة القدم. وغير تلك الأنشطة والمساحات الخضراء .وتحوي أيضاً على مطعم مما يسمح للسياح بالاستمتاع بتجربة كاملة.


ومن الجدير بالذكر أن أوقات الازدحام في الحديقة تختلف حسب الوقت واليوم، ويتزايد الإقبال على الحديقة من قبل السياح والزوار خلال عطلات نهاية الأسبوع والأعياد و يكثر الإدزحام في الحديقة بشكل عام في أوقات المساء.


 لذلك أفضل وقتاً ينصح بزيارة الحديقة في منتصف الأسبوع إذا كانت ظروفك السياحية تسمح بذلك، وخلال ساعات الصباح الباكر أو ما بعد الظهر في حال كان الطقس غير حار لتفادي الازدحام على الرغم من أنه في الغالب لا يكون هناك ازدحام كبير.


ليس من الصعب للسياح معرفة موقع حديقة  الحميدية و ذلك لأنها مخدمة بطرق المواصلات بشكل جيد، حيث توجد مواقف سيارات كبيرة بجوار الحديقة للزوار الذين يصلون بالسيارة. كما يمكن الوصول إلى الحديقة بواسطة الحافلات العامة التي تتوفر بشكل دائم من مختلف المناطق في عجمان.


وبشكل عام، تعد حديقة الحميدية واحدة من أفضل حدائق عجمان وهي وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون عن تجربة ترفيهية ممتعة ومفيدة في إمارة عجمان، وتوفر الحديقة للسياح فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأنشطة الترفيهية المتعددة. ويتميز المكان بالهدوء والسكينة، مما يجعله مكانًا مثاليًا للتمتع بالأجواء الهادئة والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة.


تستقبل الحديقة الزوار طوال الأسبوع من الساعة 10 صباحاً - 10 مساءً ،

موقع حديقة الحميدية في عجمان:


2. حديقة الجرف عجمان :

 

الألعاب في حديقة الجرف
Google Maps : Salman Moideen


تعتبر حديقة الجرف من أفضل الحدائق في عجمان، حيث تقع بالقرب من شاطئ البحر وتوفر إطلالات رائعة على المحيط. تتميز الحديقة بالممرات الخضراء والمناظر الطبيعية الجميلة، كما تحتوي على ألعاب للأطفال ومناطق للشواء.


تبلغ مساحة الحديقة 45 ألف متر مربع لتعطي للسياح مساحات كافية للإستمتاع بجمالها والتنزه بها وغيرها من الأشياء الممتعة.


توفر أيضاً حديقة الجرف الإسترخاء والهدوء مثل حديقة الحميدية إلا أن هنا للهدوء نكهة مختلفة لقربها من الشاطئ والبحر مما يضفي عليها أفضل تجربة استرخاء في حدائق عجمان، والبحر يعتبر منطقة لجذب السياح بشكل عام.


أما بالنسية لأوقات الإزحام فهي غالبا مثل حديقة الحمدية يزداد الإزدحام في أوقات العصر والمساء وفي نهايات الأسبوع وأفضل أوقات للزيارة عند الصباح.


تفتح الحديقة أبوابها من الساعة ال 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً 


موقع حديقة الجرف :


3. حديقة الراشدية عجمان :

 

حديقة الراشدية عجمان
Google Maps : Md.Tarikul Islam


عند ذكر حديقة فمن البديهي بأن تكون الحديقة  للعائلات سواء رجالاً كانوا أو نساءً وأطفالاً إلا أن حديقة الراشدية قد كسرت هذه القاعدة حيث جعلت واحدة من أفضل الحدائق المخصصة للنساء والأطفال فقط.


تقع هذه الحديقة بالقرب من الشاطئ وبالقرب من وسط المدينة في آن واحد مما يجعل أفضل حديقة من حيث  موقعها الاستراتيجي للسياح, لتبعد عن الشاطئ بحدود 2 كم وعن وسط المدينة بحدود 4 كم.


وبالإضافة لذلك الإختلاف في الحديقة فهي تمنح بكل تأكيد للنساء سواء سياح أم قاطنون الخصوصية لتستطيع الأستمتاع بالحديقة بكل إرتياح , وهذا ليس غريباً لنا باهتمام دولة الإمارات بتعاليم الإسلام وإعطاء مساحة للنساء وإقامة لهم أفضل حدائق بما يتناسب مع تلك التعاليم.


و من المعروف أيضاً عن الحدائق بدخولها المجاني لكن في حديقة الراشدية يجب دفع تذكرة للدخول إليها, إلا أنها تتعتبر رخيصة ويبلغ سعرها :

  •  2 درهم إماراتي بما يقابل 0.5 USD
  • حمام السباحة للطفل 50 درهماً - 14 USD
  • الالعاب تتراوح من 12.50- 15 درهماً - 3.5 -4.5 USD.


تمنح للنساء السياح فرصة القيام بالقراءة وسط الطبيعة , وممارسة الرياضة الجري وركوب الدراجات , وتسوق بعض الأشياء من المحلات التجارية في الحديقة , وتناول الأطعمة والمشروبات من المطاعم والأكشاك الصغيرة ليعطيهم أفضل تجربة للممارسة الأنشطة في الحدائق للنساء.


مفتوحة على مدار 24 ساعة


موقع حديقة الراشدية في عجمان:


4. حديقة الصفيا عجمان : 

 

لافتة حديقة الصفيا في عجمان
Google Maps : Md.Tarikul Islam


حديقة صفيا في عجمان هي واحدة من أفضل حدائق عجمان أيضا وهي من الوجهات السياحية الجميلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تقدم للسياح فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخضراء الجميلة والأنشطة الترفيهية المتنوعة.


افتتحت حديقة الصفيا في عام 2016 من قبل الشيخ حميد بن راشد النعيمي بمناسبة انطلاق الأسبوع السادس و الثلاثين للتشجير في دولة الإمارات العربية المتحدة, وقد أتاحت للسياح والسكان المحليين الفرصة للاستمتاع بأنشطتها الترفيهية ومساحتها الخضراء.


تقع حديقة الصفيا في عجمان عند مرفأ عجمان, وتبلغ مساحتها 129 ألف متر مربع مما سمح لها أيضاً أن توفر أفضل تجارب متنوعة من الأنشطة الترفيهية للسياح من جميع الأعمار من بينها:

  • مناطق الخضراء: تحتوي الحديقة على مساحات خضراء واسعة لتعطي أفضل تجربة  للسياح في الحدائق للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الجميلة.

  • مناطق اللعب للأطفال: تحتوي الحديقة على مناطق لعب مخصصة للأطفال وعلى مجموعة متنوعة من الألعاب التي يمكن أن تبقي الأطفال مشغولين لساعات.
  • مناطق الرياضية: تحتوي الحديقة أيضاً على مناطق للرياضة والجري، مما يجعلها واحدة من أفضل الحدائق في عجمان للسياح الرياضيين لممارسة الرياضة والبقاء في حالة صحية جيدة.
  • مناسبات الخاصة: تستضيف حديقة صفيا دورياً مجموعة من الأحداث والفعاليات الخاصة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها.

متى تكون حديقة الصفيا مزدحمة  ؟
على الرغم من أن حديقة صفيا هي وجهة شعبية طوال العام، إلا أنها تكون أكثر ازدحامًا خلال عطلات نهاية الأسبوع .


مفتوحة على مدار 24 ساعة .


موقع حديقة الصفيا في عجمان :


5. حديقة علم الإمارات عجمان :

 

علم حديقة علم الإمارات في عجمان
Google Maps : arun mathivanan


تقع حديقة علم الإمارات بالقرب من مرفأ عجمان مما يجعلها ذات موقع جميل للسياح, وافتتحت عام 2015 من قبل الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو مجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان .


وعند ذكر حديقة علم الإمارات لا بد من اسمها بوجود صلة بينها وبين فعاليات الدولة وغيرها من الفعاليات ، فقد حدث فيها الاحتفال في اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي استمر حتى سبعة أيام وحصل فيها العديد من الأنشطة منها فعاليات خاصة بالأطفال، ومسابقات تراثية للجمهور، وعروض الفرق الشعبية، وعروض الحرف اليدوية، بالإضافة إلى ركن الغوص، وحديقة الحيوانات الأليفة.


وقت قامت الإدارة في عجمان بإقامة نصب تذكاري للجنود الذين بذلوا أرواحهم فداءً للإمارات وهو ينقل أيضاً للسياح صورة عن تضحياتهم وشجاعتهم. وتم اختيار هذه حديقة من أجل هذا النصب لموقعها الذي يجذب السياح في الإمارات من داخلها وخارجها، مما أتاح لها أن تكون أفضل الحدائق في عجمان التي ترسل رسالة عن تضحيات الجنود الإماراتيين للسياح. حيث بني هذا النصب الموافق لتاريخ 30 نوفمبر 2017. 


متى تكون حديقة علم الإمارات مزدحمة ؟
تكون مزدحمة مثلها كمثل أي حديقة أخرى في أوقات المساء بحدود الساعة 8-9 مساءً لذلك أفضل الأوقات لزيارة الحدائق في عجمان هو عند الصباح.


مفتوحة على مدار 24 ساعة .


موقع حديقة علم الإمارات في عجمان :


6. حديقة الرياضية في عجمان

 

ممشى قرب ملعب في الحديقة الرياضية
Google Maps : Waqas Ahmed


تقع الحديقة الرياضية في عجمان في منطقة الحميدية 2 مما يعطيها موقعاً مميزاً ومخدماً في إمارة عجمان. افتتحت الحديقة الرياضية في 2017 في 16 من  فبراير  على يد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ورئيس المجلس التنفيذي لها  وتمتد مساحتها 40 ألف متر مربع والتي كلفت 5 ملايين درهم إماراتي.


ومن المؤكد من اسمها أنها تحوي العديد من الفعاليات الرياضية والعديد من الملاعب من ملعب كرة سلة، وكرة المضرب، وكرة قدم عدا عن كونها يمكنك الاستماع بالجري ومناطق لعل للأطفال وبعض المطاعم هناك كل هذا يجعلها من أفضل حدائق عجمان بشكل عام وبشكل خاص من ناحية الرياضية والرياضيين . 


ولم تقتصر الحديقة على ذلك فحسب بل أيضاً على الفعاليات التي تقام من قبل حكومة عجمان وأشهرها هي مشروع عجمان كيوبس الذي قال فيه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي واصفاً إياه, أن الشباب هم عماد دولة الإمارات ويمتلكون طاقات جمة ومواهب عديدة ولا حدود لتفكيرهم الإيجابي.


حكومة عجمان يعكس دعمه الدائم للشباب وواجبنا دعمهم بشكل دائم للأخذ بأيديهم لتصبح أحلامهم حقائق .


الحديقة تستقبل السياح على مدار 24 ساعة .


موقع حديقة الرياضية في عجمان :


7. حديقة المشيرف للسيدات في عجمان

 

مدخل حديقة المشيرف للسيدات
Google Maps : sameer -


حديقة المشيرف في عجمان هي إحدى الحدائق الجميلة المخصصة للسيدات في الإمارة , يعتبر موقع الحديقة للسيدات موقعاً جميلاً لقربها من الميا وهي توجد تحديداً في منطقة الصفيا في عجمان.


بنيت حديقة المشيرف في عام 1982, ومؤخرا أصبح يطلق عليها حديقة "أم الإمارات" وقد بنيت لتلبية احتياجات النساء في المنطقة، وهي تعكس رؤية عجمان في توفير مناطق مخصصة للترفيه والاستجمام لكل فئات المجتمع حيث  تم تصميمها بأسلوب عصري وجذاب وعلى مساحة 27 ألف متر مربع.


وتتميز هذه الحديقة بتوفيرها نشاطات خاصة للنساء من أكشاك تحوي مستحضرات تجميل وأفضل النقشات من الحناء التي تتميز بهم نساء الخليج العربي بشكل عام بالإضافة إلى إمكانية استئجار الدراجات الهوائية وممارسة اليوغا والاستمتاع بالطبيعة غيرها من الأنشطة التي تمنح النساء الخصوصية والأريحية ومما يجعلها من أفضل حدائق عجمان للنساء ولا يخلو ذلك من وجود مساحات خاصة لألعاب الأطفال.


أوقات عمل الحديقة :
من السبت - للأربعاء : 4:00 عصراً حتى 9:00 مساءً 
الخميس : 9:45 صباحاً حتى 10:00 مساءً 
الجمعة : 4:00 عصراً حتى 11:30 مساءً 


موقع حديقة المشيرف للسيدات في عجمان :



وفي نهاية هذا المقال، نكون  قد سلطنا الضوء على أفضل حدائق إمارة عجمان لعام 2023 وما يميز كل حديقة من الحدائق عن الأخرى وأفضل ميزات كل حديقة. أما بالنسبة للأجزاء الأخرى للسياحة والتي تجذب السياح أيضاً, فيمكنك الاطلاع عليها عبر المقالات التالية , اخترنا لك أفضل الأماكن السياحية في إمارة عجمان 2023 , وكأنّك في عجمان : اخترنا لك أهم وأفضل معروضات متحف عجمان 
وأيضاً , تقييم أفضل 13 فندق في عجمان 
 وفي حال تود التواصل مع بلدية عجمان أو معرفة معلومات عنها إليك الموقع الرسمي :  https://www.am.gov.ae/ar/ 


>